شركة سبيس إكس تقوم بإطلاق صاروخها الجديد من نوع فالكون‭

ريهام المرزوقي
اخبار اليوم
ريهام المرزوقي17 يناير 2017آخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 12:55 صباحًا
شركة سبيس إكس تقوم بإطلاق صاروخها الجديد من نوع فالكون‭

لقد قامت شركة سبيس إكس بإطلاق صاروخها الجديد من نوع فالكون‭ ‬من ولاية كاليفورنيا الأمريكية وذلك يوم السبت الموافق 14/1/2017 وذلك بعد إنفجار صروخها الذي اطلقته في سبتمبر من العام الماضي، حيث يعود الهدف الاساسي من إطلاق الصاروخ التي قامت الشركة بإطلاقة في الساعة 9:45 صباحا إلى القيام بوضع 10 أقمار صناعية في الفضاء لصالح شركة إريديوم للاتصالات.

حيث أنها اظهرت عملية اطلاق الصاروخ نجاح العملية الاولى منه وذلك بعد انفصل الجزء الأول من الصاروخ في المحيط الهادي، حيث وتسعى سبيس إكس لإعادة استخدام الصواريخ تقليصا للنفقات.

وستعمل هذه المهمة على القيام بإختبار المهمة التي قامت بها شركة شركة سبيس إكس قبل الانفجار الذي حدث في إيلول.

ولقد اظهر الكثير من المحللون الذين درسوا المشكلة الخاصة بعملية انفجار الصاروخ بإن سبب هذا الامر هو المرحلة الثانية وخصوصا عملية الهليوم داخل صهريج الأكسجين السائل، وحاليا سيعملون على القيام بإعادة تصميم العبوة ولكن إلى أن يتم ذلك تعالج سبيس إكس هذه المشكلة بتعديل إجراءات التزود بالوقود.

ولقد ترتب على هذا الانفجار العديد من التكالف المالية التي وقعت على الشركة وخصوصا بعد إنفجار صاروخ دفع لسبيس إكس تكلفته 62 مليون دولار وقمرا إسرائيليا للاتصالات تبلغ قيمته 200 مليون دولار كان من المقرر وضعه في الفضاء الخارجي بعد ذلك بيومين.

وقد ادي هذا الامر على حدوث ارباك في الحسابات المتعلقة بشركة وخصوصا بعد إن اعلنت عن رحلة إلى كوكب المريخ كأول رحلة في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.