نمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.1% منذ استفتاء حزيران المتعلق بقضية الانفصال عن الاتحاد الاوروبي

خليل اسماعيل20 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.1% منذ استفتاء حزيران المتعلق بقضية الانفصال عن الاتحاد الاوروبي

أظهرت التقارير والاحصائيات المتعلقة بالمبيعات التي تحدث في ابريطانيا بإنخفاضها خلال شهر كانون الأول الماضي، ويأتي هذا الامر بمثابة تغيرات جديدة تحدث على الاقتصاد البريطاني وذلك بعد قيامة بالاستقلال عن الاتحاد الاوروبي.

ويظهر هذا الانخفاض الذي اصاب مبيعات التجزئية بناء على الاحصائيات التي اصدرها مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني، حيث ظهر أن الانخفاض بلغ مقدار 1.9% إلا أن المستهليكن واصلوا الإنفاق بقوة في الفترة من تشرين الأول إلى كانون الأول من العام الماضي، ولكن هذا الامر لم يقف عند ذلك الحد حيث وصل أخر نمو مبيعات التجزئة إلى الاستقرار عند 1.2% ضمن الربع الأخير من العام الماضي.

وبناء على ذلك يظهر أنه قد احدث نمو في الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.1% خلال تلك الفترة الماضية، ولقد اظهر المكتب الفني بإن انفاق المستهلكين خلال الفترة الماضية يعد أحد العوامل الاساسية في عملية نمو الاقتصاد خلال هذه المرحلة، وذلك منذ إن حدث الاستفتاء بخصوص الانفصال عن الاتحاد الاروربي في حزيران، بالاضافة إلى ان العديد من المجالات الاستثمارية شهدت تباطئ في عملية نموها وكان ابرزها التجارة والاستثمار.

وقد يشهد خلال الفترة القادمة بعض الصفقات التي تقوم الحكومة البريطانية بابرامها بشكل مستقل بعيدا عن الاتحاد الاوروبي وذلك من أجل الخروج من مشكلة تباطئ عملية النمو الاقتصادي منذ حدوث الاستفتاء والذي شهد خلالها بعض التخوفات الاقتصادية وكذلك البورصة نتيجة لهذا الامر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.