عملية درع الفرات العسكرية تشهد المزيد من مقتل الجنود الأتراك

عملية درع الفرات العسكرية تشهد المزيد من مقتل الجنود الأتراك

عمر الديبه
اخبار عالمية
عمر الديبه20 يناير 2017

قام عناصر تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الجمعة بتفجير سيارة مفخخة في منطقة السفلانية القريبة من مدينة الباب في شمال سوريا.

واسفر تفجير السيارة المفخخة عن مقتل خمس جنود وإصابة تسعة آخرين من القوات التركية المشاركة في عملية درع الفرات في شمال سوريا.

وأصدرت قيادة الأركان التركية بيانا أعلنت فيه عن مقتل 23 عنصرا من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، وتدمير نحو 224 موقعا للتنظيم في شمال سوريامن خلال عمليات القصف الجوي والمدفعي التي تقوم بها قوات الجيش التركي ضمن العمليات العسكرية لدرع الفرات.

وأضاف بيان قيادة الأركان التركية، أن مقاتلي الجيش السوري الحر المدعوم برا وجوا من قبل الجيش التركي ما زالوا يواصلون تقدمهم في مدينة الباب السورية، واشار البيان إلى تفجير خمسين عبوة ناسفة كانت مزروعة من قبل عناصر تنظيم الدولة في مناطق الإشتباكات، وتدمير العديد من السيارات المفخخة وعدد من المواقع والمباني التابعة لتنظيم الدولة في مدينة الباب السورية ومحيطها.

وتابع بيان قيادة الأركان التركية، أن المقاتلات التركية قصفت نحو 19 هدفا لتنظيم الدولة في شمال سوريا، بينما قامت الوحدات البرية من الجيش التركي والجيش السوري الحر بقصف مدفعي لأكثر من مئتي موقع للتنظيم.

يذكر أن الجيش التركي قد بدا عملية درع الفرات العسكرية في شمال سوريا منذ شهر أغسطس / آب الماضي، ويهدف الجيش التركي من هذه العمليات العسكرية إلى إنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا على الحدود التركية، ومساعدة المعارضة السورية المسلحة في السيطرة على شمال سوريا وطرد مقاتلي تنظيم الدولة وعناصر وحدة الشعوب الكردية  اللتان تعتبرهما تركيا منظمتين إرهابيتين من المناطق الحدودية بين سوريا وتركيا.

وأعلنت قيادة الأركان التركية السبت الماضي عن نتائج عمليات درع الفرات، حيث أسفرت العمليات حتى السبت الماضي مقتل نحو 1518 شخصا وغصابة 250 آخرين واسر 7 أشخاص من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، كما قتل نحو 295 شخصا واستسلام 11 آخرين من عناصر حزب العمال الكردستاني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.