اتفاع باسعار النفط قبل اجتماع منظمة الدول المصدر للنفظ وعدد من رجال الاعمال

خليل اسماعيل21 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اتفاع باسعار النفط قبل اجتماع منظمة الدول المصدر للنفظ وعدد من رجال الاعمال

منذ مدة ويعاني سعر النفط من مشاكل عديدة ومختلفة وهذا ما يظهر بناء على التقارير الاقتصادية، إلا ان اليوم شهد سعر النفط ارتفاع واختلف من حيث القيمة السوقية وخصوصا مع اقتراب عقد اجتماع مع كبار الدول المنتجة للنفظ وذلك بهدف ايجاد وسيلة للحد من عملية تدور اسعار النفط.

وقد اظهرت التقارير الاعلامية المختلفة الحديث خلال الفترة الماضية عن أن منظمة الدول المصدر للنفظ “آوبك” عملت على وضع مشروع من أجل الحد من كمية البراميل المنتجة خلال الفترة القادمة من قبل الدول التي تعمل على اصدار النفط، إلا انها قامت بالعمل على استنثاء كلا من ليبيا ودولة اخرى وذلك بسبب عودة الخطوط النفطية الخاصة بها للاعمل حديثا.

ولقد شهد السعر الخاص بالنفط ارتفاع بشكل نسبي يقدر ارتفعت أسعار النفط أكثر من 2%، ولم يقف الامر عند ذلك الحد وإنما اتصل كذلك بحديث محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) عن ان هناك اجتماع سيعقد خلال الفترة القادمة بين الدول المنتجة وكذلك دول من خارج المنظمة وذلك بهدف ايجاد وسيلة لعملية الرقابة على انتاج النفط وقد تكون روسيا هي المسؤولة عن هذا الامر.

وفي ذات السياق تحدث وزير الطاقة السعودية الفالح عن النهج الجديد المتبع من قبل الحكومة السعودية بخصوص الاعتماد على مصادر اخرى في التمويل وبناء على ذلك تم سحب ما يقارب 1.5 مليون برميل يوميا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.