المقاومة الشعبية اليمينة تعلن عن مقتل قيادي حوثي بمديرية نهم

عمر الديبه21 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المقاومة الشعبية اليمينة تعلن عن مقتل قيادي حوثي بمديرية نهم

أعلن عبد الله الشندقي المتحدث باسم المقاومة الشعبية اليمينة في صنعاء عن مقتل القيادي الحوثي خالد المداني، وذلك في غارة للتحالف العربي استهدف موكبا للسيارات بمديرية نهم الواقعة شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

واضاف الشندقي أن عناصر المقاومة الشعبية اليمينة وقوات الجيش الوطني اليمني نجحت في السيطرة على عدد من المواقع في مديرية نهم من أيدي الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وعزا الشندقي تقدم قوات الشرعية اليمنية إلى الدعم الجوي الذي يقدمه التحالف العربي.

يذكر أن قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية اليمنية قتلت قائد قوات اللواء الرابع في الحرس الجمهوري الموالية للمخلوع صالح قبل عدة أيام في مديرية نهم، بالإضافة إلى أسر أركان حرب اللواء ورئيس العمليات ونحو سبعة عناصر آخرين من قوات المخلوع صالح.

وفي السياق نفسه، أعلنت مصادر عسكرية في الحديدة امس الجمعة عن مقتل نحو 29 شخصا من عناصر الحوثي في غارة جوية لطائرات التحالف العربي استهدفت معسكرين ومستودع للذخيرة وعربة محملة بالسلاح تابعين للحوثيين في الحديدة.

كما قامت طائرات التحالف العربي باستهداف معسكر 48 التابع لمليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح في منطقة السواد جنوب صنعاء بنحو 15 غارة جوية.

وفي مديرية الزاهر الواقعة بمحافظة البيضاء، سقط العديد من القتلى والجرحى من قوات الجيش الوطني اليمني وعناصر المقاومة الشعبية من جهة وقوات الحوثي والمخلوع صالح من جهة أخرى، نتيجة الإشتباكات التي شهدتها منطقة حيد الملح، ونجحت قوات الشرعية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في السيطرة على عدة مواقع كانت بقبضة قوات الحوثي والمخلوع صالح.

وتأتي هذه التطورات الميدانية على الساحة اليمنية، متزامنة مع مواصلة قوات الجيش الوطني اليمني تقدمها باتجاه مدينة وميناء المخا الإستراتيجي، شمال باب المندب في الساحل الغربي لليمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.