تأسيس شركة جديد في أبو ظبي بقيمة 125 مليار دولار بعد ضم شركتي المبادلة للتنمية وشركة أيبيك

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل22 يناير 2017آخر تحديث : الأحد 22 يناير 2017 - 10:16 مساءً
تأسيس شركة جديد في أبو ظبي بقيمة 125 مليار دولار بعد ضم شركتي المبادلة للتنمية وشركة أيبيك

قامت الاماراة الخاصة بأبوظبي خلال اليوم بالعمل على إصدار قرار جديد لضم كيانين من أجل إيجاد والعمل على إنشاء كيان جديد وذلك بهدف تحسين الوضع المالي الخاص بالامارات ويأتي ذلك في ظل الوضع المالي السئ التي تمر به بسبب إنخفاض سعر النفط.

ولقد تم تأسيس الشركة الجديدة تحت مسمى “مبادلة للاستثمار” حيث إنها عملت على القيام بدمج كلاً من شركتي  “المبادلة للتنمية” وشركة “أيبيك”، ويقوم هذا الامر من خلال إنشاء استثمارات مختلفة في قطاعات الطاقة والقطاعات المختلفة في مختلف أنحاء العالم، ويأتي هذا الامر بهدف العمل على تحسين معدلات الوضع الاقتصادي في دولة الامارات وعدم الاعتماد على النفط كمصدر دخل.

وفي هذا النطاق قام رئيس دولة الامارات من خلال بيان أصدره  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والتي قامت وكالة انباء الامارات بالعمل على نشره بإن مبادرة الاستثمار ستكون من خلال اقامة “شركة مساهمة عامة” في هذا الخصوص.

حيث ذكر الموقع السابق ذاته بإن الشركة المقامة حديثاً سيكون لها شخصية اعتبارية مستقلة بالاضافة إلى انها تتمتع بالاستقلال المالي والإداري والأهلية القانونية الكاملة لممارسة نشاطها وتحقيق أغراضها على أن تقوم الشركة بناء على تحويل كلا من اسهم شركة المبادلة للتنمية وشركة الاستثمارات البترولية الدولية (أيبيك).

ومن خلال هذا الامر يتضح بإن دولة الامارات العربية المتحدة تتجة ضمن سياقها إلى اتباع وسائل جديدة وذلك من أجل زيادة معدل الايرادات الخاصة بالاموال من مصادر أخرى غير النفط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.