أرتفاع سعر هاتف آيفون 8 بنسبة 150% والسبب شاشة OLED

ريهام المرزوقي20 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أرتفاع سعر هاتف آيفون 8 بنسبة 150% والسبب شاشة OLED

ضمن الحديث عن رغبة شركة آبل بالعمل على مد شاشة OLED بدلا من شاشة LCD، فأن الشركة لم تقوم بالعمل على تأكيد أو نفي أي علاقة بهذا الأمر وإنما جاء الحديث من خلال تسريبات أو اشاعات تتعلق بالهاتف آيفون 8، وعلى الصعيد ذاته فأن الوسائل الاعلامية الصينية قامت بالحديث عن قدومه بشاشة OLED وفق ما تناولته صحيفة يلي تايمز.

ومن المتعارف بأن هذا الخبر ليس بحديث فقد ورد خلال الكثير من التقارير الإعلامية إلا ان التقرير عمل على التركيز بخصوص التكلفة الذاتية للشاشة، فقد تحدث بأن مكونات الشاشة OLED بالإضافة إلى مميزة  اللمس الخاصة بهواتف آيفون 3D touch ستعمل على تكلفة آبل ما يزيد عن 150 %عن الشاشة السابقة ضمن هاتف آيفون السابق.

ويأتي هذا السبب نتيجة لتواجد زجاج أمامي وخلفي على شاشة OLED للعمل على تعزيزها، وتابع الحديث بأن هذه المكونات عملت على القيام برفع سعر شاشة OLED عبر آيفون 8 المنتظر بمقدار 18-22 دولار للقطعة الواحدة، وذلك بدلا من أن القطعة الواحدة كانت تكلف 7-9 للنسخة الواحدة ضمن شاشة LCD.

ومن الجدير ذكره في حالة كون هذه الأخبر صحيحة فأن الهاتف الجديد لشركة آبل سيكون متمتع بسعر مرتفع جدا فلن يقل عن 1000$، الأمر الذي سيترتب عليه قيام شركة آبل بالتضحية بخاصية 3D touch أو عدم القيام بالعمل على مد الهاتف الجديد بشاشة OLED.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.