الولايات المتحدة تسعى لبيع نصف مخزوناتها الإستراتيجية وهبوط لأسعار النفط في آسيا

خليل اسماعيل23 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الولايات المتحدة تسعى لبيع نصف مخزوناتها الإستراتيجية وهبوط لأسعار النفط في آسيا

بعد المعلومات التي أشارت إلى رغبة الولايات المتحدة الأمريكية في بيع نصف المخزونات الإستراتيجية الخاصة بها ، عرفت أسعار النفط في آسيا إنخفاضا اليوم الثلاثاء 23 مايو أيار.

وقد عرف سعر برميل النفط الخفيف “لايت سويت كرود” المرجع الأميركي للخام تسليم يونيو خسارة ، حيث وصل لـ 50.9 دولار في مبادلات آسيا التجارية وخسر 23 سنتا ، وذلك على الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة بالتوقيت العالمي.

من جانب آخر ، عرف سعر برميل برنت نفط بحر الشمال المرجعي الأوروبي تسليم يوليو تراجعا ، حيث وصل السعر إلى 53.64 دولارا بتراجع 26 سنتا في الوقت الذي من المنتظر أن يقوم فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالكشف عن مشروع الميزانية لعام 2018 هذا اليوم الثلاثاء.

من جانبها ، تحدث وكالة الأخبار المالية “بلومبرغ” عن نية واشنطن بيعع جزء من المخزونات الإستراتيجية لها وذلك في إطار سعيها للتقليل من الديون.

وحسب الوكالة ، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تهدف في السنة المالية المقبلة 2018 جمع مبلغ نصف مليار دولار إلى 16.6 مليار دولار خلال العقد القادم.

وكان موقع وزارة الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية قد تحدث سابقا عن إمتلاك أمريكا لنحو 687.7 مليون برميل من النفط الخام في الإحتياطات الإستراتيجية.

وقد سجلت أسعار النفط تحسنا بعد أمل المستثمرين في إتفاق منظمة الدول المنتجة للنفط “أوبك” ، والشركاء القاضي بتمديد خفض الإنتاج بعد يونيو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.