نجاة عمدة بنغازي المستشار عبد الرحمن العبار من محاولة اغتيال باستخدام سيارة مفخخة

نجاة عمدة بنغازي المستشار عبد الرحمن العبار من محاولة اغتيال باستخدام سيارة مفخخة

عمر الديبه
اخبار عربية

ذكر المكتب الإعلامي التابع لبلدية بنغازي الليبية، أن المستشار عبد الرحمن العبار، عميد بلدية بنغازي، يتمتع بصحة جيدة، في أعقاب محاولة الاغتيال التي تعرض لها، السبت، بانفجار عربة مفخخة تزامنت مع مرور موكبه في بنغازي.

وأكد الناطق باسم قوات الشرطة ببنغازي، وليد العرفي، في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء أن “مجهولين قاموا بتفجير سيارة مفخخة بالتزامن مع مرور موكب عميد بلدية بنغازي المستشار عبد الرحمن العبار بمنطقة طابلينوا وسط المدينة “.

فيما كشفت “مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث” الحكومية بمدينة بنغازي، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن ” وصول ست جرحي للمستشفى جراء تفجير السيارة المفخخة التي استهدفت موكب عميد بلدية بنغازي”.
كما نشر المكتب الإعلامي لبلدية بنغازي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن ” محاولة الاغتيال لن تثني عميد البلدية عن أداء أمانته وهي الحفاظ على مدينة بنغازي من المتآمرين والمتخاذلين “.

يذكر ان مدينة بنغازي شهدت العديد من عمليات لمحاولة الاغتيال خلال الفترة الأخيرة، حيث قام مجهولون في التاسع عشر من شهر مايو / أيار، باستهداف=آيارآ الشيخ أبريك اللواطي، عمدة أكبر القبائل الليبية في شرق ليبيا، كما يعتبر من أهم الشخصيات الاجتماعية بالمنطقة، باستخدام عربة مفخخة تزامن تفجيرها أثناء خروجه من أحد مساجد ضواحي بنغازي.
كما شهدت بنغازي محاولا اغتيال أخرى، حيث قتل عسكريان من قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، في العاشر من شهر مارس الماضي، إثر انفجار سيارة مفخخة أثناء مرور موكب لقوات حفتر، كما استهدفت عربة مفخخة موكب مدير أمن بنغازي، العقيد صلاح هويدي، في شهر مارس الماضي أيضا.

فيما تم استهداف وزير الداخلية الأسبق، العميد عاشور شوايل، خلال شهر فبراير / شباط الماضي، الدي خروجه من أحد مساجد بنغازي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.