عدد من دول العالم العربي والإسلامي يحتفلون غدا الأحد بأول أيام عيد الفطر المبارك

عدد من دول العالم العربي والإسلامي يحتفلون غدا الأحد بأول أيام عيد الفطر المبارك

عمر الديبه
2017-06-25T00:58:21+03:00
اخبار عربية
عمر الديبه25 يونيو 2017

أعلنت عدد من دول العالمين العربي والإسلامي، أن اليوم السبت هو آخر أيام شهر رمضان المبارك، وأن غدا الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

حيث أعلنت كلأ من دولة قطر، والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ثبوت رؤية هلال العيد اليوم السبت.

فيما أعلنت سلطنة عمان تعذر رؤية هلال شوال اليوم السبت، وأن غدا الأحد هو المتمم لشهر رمضان، على أن يكون يوم الإثنين المقبل، هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

كما أعلن مفتي الديار الفلسطينية، وديوان الوقف السني العراقي، والمملكة الأردنية الهاشمية أن غدا الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وفي مصر، أعلنت دار الإفتاء المصرية ثبوت رؤية هلال شهر شوال، وأن غدا الأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

كما يحل غدا الأحد عيد الفطر في كل من ماليزيا وتركيا، حيث أعرب محمد غورماز، رئيس هيئة الشؤون الدينية التركية، عن أمنياته بأن يجلب عيد الفطر المبارك الرحمة والسلام والاطمئنان لتركيا، ودول العالم الإسلامي جميع الإنسانية.

كما دعا رئيس هيئة الشؤون الدينية التركية، المسلمين جميعا للتضرع إلى الله والدعاء لإخوانهم الذين يعيشون هذه الأيام ظروفاً وأوقاتا جراء الحروب والأزمات، مناشدا الشعب التركي قضاء عيد الفطر باسم الإنسانية جمعاء.

وهنأ زاغمار غابرييل، وزير خارجية ألمانيا، المسلمين المقيمين في ألمانيا ومختلف دول العالم بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيا أن يأتي عيد الفطر بالخير للجميع، وأن يكون وسيلة لتحقيق التسامح والسلام بين المسلمين وأصحاب الديانات الأخرى.

كما أرسل ريكس تيلرسون، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية تهنئة “لمن يحتفلون بعيد الفطر حول العالم، فهذه الأيام تمثل فرصة لإظهار التزامنا المشترك ببناء مجتمعات مسالمة ومزدهرة”.

رسائل العيد

صور عيد الفطر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.