صادرات السيارات التركية تحقق نجاح غير مسبوق

سارة أحمد
اخبار الاقتصاد
سارة أحمد4 ديسمبر 2017آخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 10:08 مساءً
صادرات السيارات التركية تحقق نجاح غير مسبوق

اعلن اورهان صابونجي رئيس اتحاد مصدري اولوداغ التركي ان تركيا قد حققت رقم قياسي جديد فيما يتعلق بسوق التصدير الخاص بالسيارات التركية وهذا خلال الشهور الماضية من هذا العام حيث بلغت قيمة الصادرات مبلغ 26 مليار دولار امريكي وهذا يعني زيادة 21% عن العام الماضي .

كما اوضح ان قطاع السيارات قد حقق رقم قياسي جديد في الصادرات واستكاع سوق السيارات ان يحطم الرقم القياسي الذي تم تسجيله في عام 2014 والذي كان 24.7 مليار دولار امريكي وهو الامر الذي اكد ان الاقتصاد التركي مستمر في تفوقه وانه لا يوجد اي تراجع في هذا الامر .

وقد اوضح اورهان صابونجي ايضا ان قطاع السيارات على وجه التحديد لا يزال يتصدر قائمة المنتجات التركية التي يتم تصديرها الى الخارج وهذا خلال السنوات السابقة تحديدا منذ عشر سنوات على الاقل وهذا يضع تركيا في قائمة اهم الدول التي تقوم بتصدير السيارات في العالم .

وقد اوضحت عدة تقارير منها التقارير الصادرة عن مصدري اتحاد اولوداغ ان قيمة الصادرات التي تنتج عن قطاع السيارات التركية قد بلغت 2.6 مليار دولار امريكي وهذا عن شهر نوفمبر الماضي فقط بزيادة وصلت الى 17% عن مثيله في العام الماضي .

يذكر ان سوق السيارات التركية لم يكن السوق الوحيد الذي حقق مكاسب مرتفعة في الفترة الماضية فقد حقق ايضا سوق العقارات التركي ازدهار ملحوظ في الفترة الماضية وجذب عدد كبير من المستثمرين العرب والاجانب الذين سعوا لتملك عقارات في تركيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.