قرار هيئة الطيران المدني بعودة رحلات الطيران الخارجية

2020-05-27T10:50:29+03:00
2020-05-27T18:32:55+03:00
اخبار اليوم
ريم بركات27 مايو 2020آخر تحديث : منذ 11 شهر
قرار هيئة الطيران المدني بعودة رحلات الطيران الخارجية

قرر الطيران المدني في المملكة العربية السعودية عودة الطيران والرحلات الخارجية مرة أخرى يوم 8 شوال 1441 وذلك تمهيداً لعودة الحياة إلى طبيعتها داخل المملكة،  يذكر أن المملكة تمكنت من السيطرة بشكل كبير على فيروس كورونا المستجد.

كان النموذج السعودي من أنجح النماذج في التعامل مع الأزمة وبدأت في إجراءات عودة النشاطات والحياة الطبيعية وذلك بعد غلق المملكة لأكثر من شهرين.

المطارات التي تشمل قرار هيئة الطيران السعودي 

يشمل قرار هئية الطيران المدني كلاً من :-

( مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، مطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بالقصيم، مطار أبها الدولي، مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي بتبوك، مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي بجازان، مطار حائل الدولي، مطار الملك سعود بالباحة ومطار نجران)  كدفعة أولى تمهيداً لفتح الطيران بشكل كامل. 

يذكر أن الطيران داخل السعودية كان مقتصراً على الحالات الانسانية والطيران الخاص فقط طوال الفترة الماضية،  يعود ذلك للحد من انتشار والسيطرة على فيروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.