رسميا المجلس الوطني الإماراتي يطالب بدراسة زيادة معدل الإنجاب

ريم بركات
اخبار عربية
ريم بركات2 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 3:04 مساءً
رسميا المجلس الوطني الإماراتي يطالب بدراسة زيادة معدل الإنجاب

على خلاف العديد من الدول طالب اليوم المجلس الوطني الإماراتي رسميا بضرورة دراسة زيادة معدل الإنجاب للأسر الاماراتية عن المعدل الحالي، والذي يقتصر على انجاب طفل او أثنين فقط لكل زوج وزوجة.

المجلس الوطني الإماراتي يطالب الحكومة بدراسة زيادة الإنجاب

طالبت ناعمة الشرهان النائبة الثانية للمجلس الوطني بضرورة قيام الحكومة بدراسة زيادة معدل الإنجاب للأسر إماراتية الجنسية مشيرا ان هناك تراجع في المعدل بنسبة عشرة بالمائة عن معدل العام الماضي.

كما طالبت بضرورة تذليل العقبات من أمام الشباب المقبلين على الزواج لزيادة معدل الزواج والإنجاب مما يزيد معدل المواليد مرة أخرى، وإلغاء القرارات التي اتخذها بعض المتزوجين حديثا بتأخر الإنجاب واكتفاء الكثيرين بمولود واحد.

جاءت تصريحات النائبة خلال سؤال برلماني موجه لحصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، والتي أكدت القيام بمناقشة المشكلة مع الجهات الأخرى لإيجاد حلول لها، ومناقشة العديد من الأمور منها ارتفاع تكلفة الزواج، وتأخر الإنجاب  بجانب ضرورة توفير التأمين الصحي للطفل وهي أمور يجب مناقشتها مع الشركاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.