أرامكو السعودية تتم صفقة استحواذها على 70٪ من سابك

ريم بركات17 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
أرامكو السعودية تتم صفقة استحواذها على 70٪ من سابك

أعلنت أرامكو السعودية اليوم عن إتمام صفقة استحواذها على 70٪ من الشركة السعودية للصناعات الأساسية، سابك، من صندوق الثروة السيادية في المملكة، صندوق الاستثمارات العامة، مقابل 259.125 مليار ريال سعودي، أي 69.1 مليار دولار أمريكي، وتعادل حصة أرامكو في سابك البالغة 70٪ حوالي 2.1 مليار سهم، بسعر يبلغ حوالي 32.89 دولار للسهم الواحد.

أرامكو فى صناعات البتروكيماويات العالمية

صرحت أرامكو في بيان لها وجود في صناعة البتروكيماويات العالمية، وهو قطاع من المتوقع أن يسجل نمو سريع في الطلب على النفط في السنوات المقبلة، حيث سجلت أرامكو وسابك في العام السابق 2019 حجم إنتاج للبتروكيماويات بلغ حوالي 90 مليون طن.

نتيجة الصفقة المربحة

قال محافظ صندوق الاستثمارات العامة ورئيس مجلس إدارة أرامكو ياسر الرميان إن الصفقة نقطة تحول لـ3 من أهم المؤسسات السعودية، فإنها توفر رأس المال لاستراتيجية استثمار طويلة المدى لصندوق الاستثمارات العامة، وتؤدى للتحول الاقتصادي والنمو في المملكة العربية السعودية، مما يعود بالنفع على شعب بلدنا

منظومة أرامكو

ستنفذ أرامكو صفقة الاستحواذ من خلال شركة تابعة لها، هي “أرامكو فيما وراء البحار بي. في”، والتي تقدم لهاخدمات الدعم والمساندة، وتشكّل استثماراتها ومشاريعها المشتركة جزءًا لا يتجزأ من منظومة أرامكو السعودية العالمية للنفط الخام والغاز والكيميائيات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.