وصول أول مستثمر خليجي لسودان بعد رفع العقوبات الامريكية عنها

خليل اسماعيل17 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
وصول أول مستثمر خليجي لسودان بعد رفع العقوبات الامريكية عنها

بعد قيام الولايات المتحدة الامريكية برفع الحظر عن دولة السودان، فقد تحدث  مدير شركة أرياب للتعدين السودانية، نصر الدين الحسين، بإن شركته تلقت العديد من الاتصالات المختلفة من أجل القيام بالاستثمار ضمن الاراضي السودانية وخصوصا في ظل الحديث عن رفع الحظر الامريكي، مأكد على استقبال أول مستثمر خليجي بعد القيام بفك الحظر وذلك من أجل القيام بعدد من المشاريع الاستثمارية.

مضيفا إلى ان اجتماع حدث مع وزارة المعادن وذلك من أجل وضع تصور في كيفية الاستثمار بهذا المجال وخصوصا بعد رفع الحظر المفروض ، مأكد وزير المعادن أحمد محمد الكاروري بإن قرار رفع الحظر يعتبر بمناسبة اليوم التاريخي لسودان وخصوصا مع الدور الكبير والملحوظ الذي ستشهده السودان من استثمارات واسعة وعديدة، مما سيعمل على التأثير بشكل ايجابي على الاقتصاد.

ماكد الوزير على الاثر الكبير الذي ترتب على فرض العقوبات وتأثيره على قطاع المعادن وخصوصا بعد عدم المقدرة على استجلاب التكنولوجيا الحديثة بجانب التمويل والتحويلات المصرفية.

مضيفا إلى أن العقوبات التي فرضة على السودان لم تقتصر على قطاع المعادن فقط وإنما كذلك شمل قطاع الذهب  وخصوصا مع وجود بعض المحاولات التي عملة على اعاقة عملية تصدير الذهب السوداني.

يذكر بإن قرار رفع العقوبات سيعمل على التمويل وآليات الحفر والتحويلات المصرفية واستجلاب المعامل الحديثة بالإضافة للتدريب وكسب الخبرات من الجهات الأجنبية وكذلك تحسين أمور عديدة ومختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.