إنخفاض في معدل الايرادات المصرية بمجال السياحة والاقتصاد

خليل اسماعيل
اخبار الاقتصاد
خليل اسماعيل24 يناير 2017آخر تحديث : الثلاثاء 24 يناير 2017 - 8:17 مساءً
إنخفاض في معدل الايرادات المصرية بمجال السياحة والاقتصاد

يبدو أن الموقع السياحي الخاص بجمهورية مصر العربية لم يعد الاستقرار بعد، ومازال يعاني من مشاكل عديدة وتضاربات في مختلف المجالات وهذا ما ظهر من خلال التقارير والاحصائيات التي صدرت بخصوص هذا الامر خلال الاونه الاخيرة التي تتحدث عن ضعف عائدات المجال السياحي في مصر، مما ترتب عليه قيام الحكومة المصرية بسعى من أجل ابرام اتفاقيات خاصة ومختلفة مع دول عربية بهدف زيادة معدلات السياحة.

وفي هذا السياق فقد اظهرت التقارير المختلفة بإن من أهم الاسباب التي عملت على ضرب معدلات السياحة في مصر بسبب المشاكل السياسة والعملات العسكرية الدائرة فيها منذر عام 2016، وخصوصا بعد تعرض طائرة روسية للسقوط من قبل الجماعات التكفيريه التي تتواجد في سيناء.

وبناء على ذلك فقد تحدث محافظ البنك المركزي في مصر السيد طارق عامر إن عائدات العملة النقدية الاجنبية لقيت انخفاض حاد خلال عام 2016، حيث بلغت مقدارها 3.4 مليار دولار، وهو ما يظهر من خلال ذلك بإنه جاء بنسبة أقل 44.3% خلال عام 2015.

وجاء البان الصادر عن مجلس الشؤون الاقتصادية بالحديث بإن إيرادات مصر خلال عام 2010 كانت تقدر بمبلغ 11 مليار دولار امريكي، ولم تقف تصريحاته عند ذلك الحد وإنما قام بالتطرق إلى قضية الصادرات المصرية التي شهدت تراجع كبير خلال الفترة لماضية بلغت  19 مليار دولار في 2016 من 24 مليارا في 2010 ، بينما زادت قيمة الواردات إلى 57 مليار دولار في 2016 من 49 مليارا في 2010.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.