تعين أديب الأعمى في منصب المندوب ضمن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بدلا من محمد الماضي

خليل اسماعيل11 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تعين أديب الأعمى في منصب المندوب ضمن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بدلا من محمد الماضي

اظهرت التقارير الاعلامية الصادرة عن موقع رويترز بإن المملكة العربية السعودية قامت بتعين وبشكل رسمي أديب الأعمى وذلك من أجل أن يشغل منصب المندوب في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بدلا من محمد الماضي، كما أن المصدر ذاته تحدث أنه تم حدوث التعين مؤخراً، ولذلك قام الموقع الرسمي لمنظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” بتحديث موقعها واضافة أسم الأعمى مندوبا للسعودية في المنظمة.

ولقد اظهر موقع لينكد أن بإن الأعمي كان يعمل في نائب العضو المنتدب لأرامكو السعودية في مكتب الشركة بلندن، خلال الفترة الماضية.

وقد شهدت أسعار النفط ارتفاع ملحوظ وذلك بسبب التقارير التي صدرت بخصوص تقليص الإمدادات السعودية إلى آسيا، إلا أن المكاسب كانت منخفضه بعض الشئ وذلك يعود نتيجة غياب تفاصيل الخفض، بالإضافة إلى مؤشرات على زيادة معدل الإمدادات من منتجين آخرين.

وقد شهد سعر مزيج برنت الخام في السوق العالمي بسعر 53.71 دولار للبرميل وذلك خلال الساعة 06:32 بتوقيت جرنيتش، وبذلك ارتفعت بنسبة ست سنتات عن السعر السابق، أما بالنسبة لسعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 50.94 دولار للبرميل بارتفاع 12 سنتاً.

حيث تحدث بعض التجار عن السبب الذي يؤدي إلى الارتفاع الخاص بسعر المواد الخام وذلك يعود لكون أن المملكة العربية السعودية كونها احد مصادر النفط واكبرها في العالم اظهرت رغبتها في خفض نسبة انتاجها خلال فبراير/شباط، وخصوصا لكل من الهند وماليزيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.