رسميا مساجد مكة تفتح أبوابها للمصلين غدا بعد إغلاق 90 يوم

ريم بركات20 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
رسميا مساجد مكة تفتح أبوابها للمصلين غدا بعد إغلاق 90 يوم

أغلقت الجهات الرسمية في مكة المكرم أبواب المساجد مع انتشار فيروس كورونا، وارتفاع عدد الإصابات، وحالات الوفاة ما جعل هناك مخاطر صحية في حالة التجمعات، وفتح المساجد.

مكة تفتح أبواب المساجد

عقب اغلاق المساجد لفترة 90 يوم تقوم الجهات الرسمية في مكة المكرمة بإجراء عدد كبير من التجهيزات، والاستعدادت لإعادة افتتاح 1560 مسجد غدا أمام المصلين طبقا للضوابط، والشروط التي أعلنت عنها الجهات الرسمية.

من الإجراءات الصحية التي اتخذتها  الجهات المسئولة التباعد الإجتماعي بين المصلين، امتلاك سجادة صلاة خاصة بكل مصلي، التباعد بين الصفوف وبعضها لمزيد من الحماية التي تحد من إنتشار فيروس كورونا بين المصلين مع افتتاح عدد كبير من المساجد.

قامت أيضا المملكة العربية السعودية بافتتاح عدد كبير من المساجد في كبير من المدن ضمن الاستعدادت المكثفة لعودة الحياة تدريجيا بعد التوقف الكامل لها جراء ارتفاع عدد الإصابات، وحالات الوفاة في السعودية ما جعل السلطات تقوم بعمل حظر كامل في مختلف المدن للحد من الإنتشار، وعدد الإصابات وحالات الوفاة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.